منتدى عالم الاسرار


إدارة منتدى عالم الأسرار ترحب بكم وتتمنى أن تنال إعجابكم وأن تكونوا في تمام الصحة والعافية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هايديتوتشي نيكاتا، أسطورة يابانية في كرة القدم.ادخلووووووووووووووووووووووا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aymen66

avatar

عدد المساهمات : 75
تقييم العضو : 173
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/12/2010
العمر : 27
الموقع : جزيرة الرمال المنسية

مُساهمةموضوع: هايديتوتشي نيكاتا، أسطورة يابانية في كرة القدم.ادخلووووووووووووووووووووووا   السبت يناير 01, 2011 12:00 pm

هايديتوتشي نيكاتا، أسطورة يابانية في كرة القدم

© UNICEF UK/2006/Nicholls
هايديتوتشي نيكاتا ـ لاعب قلب الهجوم في فريق بولتون واندارارز باتحاد الكرة الإنكليزي.
صعد أسطورة كرة القدم الياباني هايديتوتشي نيكاتا، اللاعب الماهر في هجوم الخط الوسط، إلى مرتبة النجومية عندما جعل بلده يفوز لأول مرة في كأس العالم سنة 1998. وها هو الآن يصبح فخراً لليابان بعد أن قاد فريقه مرة أخرى إلى كأس العالم للاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) لعام 2006 في ألمانيا.

وُلد السيد ناكاتا عام 1977 في بلدة صغيرة قرب سفح جبل فوشي. وعندما كان تلميذاً صغيراً كان يخطط لدراسة المحاسبة. إلا أن خططه في التهام الأرقام تغيرت تماماً عندما اتجه إلى ملعب لكرة القدم، وبدأ حياته في بلده اليابان يلعب في نادي اتحاد اليابان، المسمى بيلمار هيراتسوكا.

وهو يجمع بين سرعة الركض والمهارة الفائقة في تناول الكرة، والسيد ناكاتا لاعب بالفطرة حيث يتمتع بشهية فائقة تدفعه إلى تسديد الأهداف. وقد لعب في عام 1998، في إطار كأس العالم لاتحاد الفيفا، ولما يبلغ العشرين سنة من عمره بعد، وعلى الفور صنع لنفسه اسماً مرموقاً على الساحة الدولية بفضل أدائه الباهر، وتميُّزه بخصلات شعره المصبوغ بلونٍ برتقالي. وبعدها اختاره نادي بيروجيا الإيطالي فضمه إلى صفوفه ليلعب في الدوري ’ألِف‘ عام 1998.

وفي أول موسم لعبه مع نادي بيروجيا، أحرز السيد ناكاتا عشرة أهداف من موقعه في وسط الملعب، وقد أثار الدهشة والإعجاب على مستوى مركز روما الدولي الشهير لكرة القدم ـ مما أوصله إلى العاصمة الإيطالية في عام 2001.

فهم عميق

أبدى ناكاتا تفوقه في روما، وبعد 18 شهراً وقَّع عقداً مع نادي بارما الإيطالي. وبعدها تحول إلى فِرق إيطالية أخرى، حيث انتهى به المطاف في فريق فيورينتينا.

وبعد عدة سنوات في إيطاليا، فشدّ ناكاتا رحاله في العام الماضي واجتاز القنال الإنكليزي ليلتحق بنادي بولتون واندارارز في الاتحاد الإنكليزي.

يبلغ السيد ناكاتا من العمر الآن 29 سنة، ويعترف الكثيرون بأنه أفضل لاعب كرة قدم أنتجته اليابان على الإطلاق. وكما تشير سيرته في بولتون "فإن المستوى الرفيع الذي أتاح له أن يلعب على مستوى القمة إنما يتمثل في فهمه الراقي لأصول اللعبة ـ بمعنى قدرته على متابعة "تدفق" المباراة وفهم الدور المطلوب منه أن يؤديه، أو يعرف الموقع الذي ينبغي أن تتجه إليه الكرة. وفي هذا المضمار، يُعد ناكاتا عبقرياً بجميع المقاييس".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هايديتوتشي نيكاتا، أسطورة يابانية في كرة القدم.ادخلووووووووووووووووووووووا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عالم الاسرار :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: